-->


آخر الأخبار

بدء العام الدراسى الجديد فى مدارس الامارات غدا 30 أغسطس 2020

 بدء العام الدراسى الجديد فى مدارس الامارات غدا  30 أغسطس 2020

     بدء العام الدراسى الجديد فى مدارس الامارات غدا 30 أغسطس 2020
     بدء العام الدراسى الجديد فى مدارس الامارات غدا 30 أغسطس 2020


    ينتظم طلبة الصفوف من الثالث حتى السادس فى الدراسة بدءا من الغد

    ينتظم غداً طلبة الصفوف من الثالث حتى السادس في التعليم المباشر للدوام المدرسي للعام الدراسي الجديد 2020 ـ 2021، وفق برنامج العودة التدريجية للدراسة، ونظام «التعليم الهجين»، فيما يبدأ طلبة بقية المراحل في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة تلقيهم التعليم عن بُعد.

    ينتظم طلبة المدارس الخاصة بدبي في الدوام المدرسي اعتباراً من الثلاثاء

    من جهة أخرى ينتظم طلبة المدارس الخاصة بدبي في الدوام المدرسي اعتباراً من الثلاثاء، عقب إخضاع كافة العاملين بالمدارس لفحص (كوفيد19(

    وزارة التربية والتعليم اتخاذ كافة الإجراءات والبروتوكولات لضمان تشغيل المنشآت التعليمية

    وأكدت وزارة التربية والتعليم اتخاذ كافة الإجراءات والبروتوكولات لضمان تشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة، وتحقيق العودة الآمنة للطلبة. ويبلغ إجمالي عدد الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة 1.11 مليون طالب وطالبة، ويبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية 281 ألفاً، منهم 128 ألفاً في أبوظبي، و29 ألفاً في دبي، و42 ألفاً في الشارقة.

    دائرة التعليم والمعرفة  تعلن عن سياسات ومبادئ توجيهية بشأن استئناف دوام الطلاب بالمدارس الخاصة في أبوظبي

    أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن سياسات ومبادئ توجيهية بشأن استئناف دوام الطلاب بالمدارس الخاصة في أبوظبي، نصّت على إلزام جميع الموظفين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب بالامتثال للتدابير الاحترازية وإجراءات التعقيم الصارمة، وكشفت عن تطبيق "التعلم عن بعد" في المدارس الخاصة للصفوف من السادس وحتى الـ12 لمدة 4 اسابيع من بدء الدراسة.
    وأكدت الدائرة أن جميع المدارس ستخضع لزيارات تفتيشية قبل الافتتاح، بشكل دوري، لضمان الامتثال، حيث تشمل الإجراءات فحوص "كوفيد-19" إلزامية، للمعلمين والموظفين والطلاب الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً، والحفاظ على التباعد الجسدي بمسافة 1.5 متر داخل المدرسة، وتحديد السعة الصفية بما لا يتجاوز 15 طالباً لكل صف، كما سيتم فحص درجات الحرارة يومياً، وإلزام المعلمين والطلاب بدءاً من عمر ستة أعوام فما فوق، بارتداء كمامات الوجه، وتعليق جميع الأنشطة الرياضية والإضافية.
    واعتمدت الدائرة، بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في أبوظبي، خطة فتح المدارس الخاصة في أبوظبي للعام الدراسي المقبل، التي تشمل دوام الطلاب بالمدارس، حيث تم إقرار اتاحة خيار التعليم عن بُعد طوال الفصل الدراسي الأول، شريطة التنسيق مع المدرسة، مع إتاحة خمسة نماذج للمدارس الخاصة لتطبيق التعليم داخل الصفوف.

    خطة فتح المدارس  تضمنت تطبيق سياسة امتثال صارمة لضمان التزام 205 مدارس خاصة في امارة ابوظبى

    وتضمنت خطة فتح المدارس تطبيق سياسة امتثال صارمة لضمان التزام 205 مدارس خاصة في الإمارة بأعلى إجراءات الوقاية والتعقيم، وتنفيذ زيارات ميدانية قبل انطلاق الدراسة وخلال العام الدراسي، بالإضافة إلى حضور طلاب المرحلة التمهيدية حتى الصف الخامس (السنة السادسة للمنهاج البريطاني)، اعتباراً من اليوم الأول للدراسة، على أن يحضر طلاب بقية المراحل الدراسية بعد أربعة أسابيع من بدء العام الدراسي، وذلك لإتاحة الفرصة للمدارس لمراقبة مدى تأقلم الطلاب وتجاوبهم مع الاجراءات، والتخطيط لعودة بقية الطلبة.


    موضوعات متعلقة:








    مدرسة الامارات
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدرسة الإمارات .

    إرسال تعليق