القائمة الرئيسية

الصفحات



آخر الأخبار


وزارة التربية تعلن تطبيق "منصة ألف" في جميع المدارس الحكومية

 

وزارة التربية تعلن تطبيق "منصة ألف" في جميع المدارس الحكومية

 

  أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة أنها ستقوم بتطبيق "منصة ألف" في جميع المدارس الحكومية في الدولة مما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة في تطوير منظومة تعليمية رقمية إماراتية قادرة على استيعاب كافة المتغيرات والتأثيرات التي خلفتها جائحة كورونا، وتحويل جميع التحديات التي تواجه نُظم التعليم عن بُعد إلى فرص واعدة.

شركة ألف للتعليم تطلق منصتها التعليمية المبتكرة "منصة ألف" للعام الدراسي الحالي في 196 مدرسة

وتقوم شركة ألف للتعليم بإطلاق منصتها التعليمية المبتكرة "منصة ألف" للعام الدراسي الحالي في 196 مدرسة في كل من إمارة دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ضمن سياق زمني يمتد على عدة مراحل، تنتهي في شهر ديسمبر المقبل.

أهداف تطبيق منصة الف فى مدارس الامارات

وتهدف الوزارة وشركة ألف للتعليم إلى رفد المنظومة التعليمية بأحدث ما توصل إليه التعليم الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لتحقيق الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تحقيق الريادة التعليمية، خدمةً للخطط والبرنامج المستقبلية وتعزيزاً لآفاق التعليم الذكي في الإمارات القائم على خدمات تعليمية مرموقة للطلاب تلبي احتياجاتهم الفردية من جهة، ومن جهة أخرى تغرس في نفوسهم الالتزام تجاه مجتمعهم الذي يعيشون فيه.

استخدام منصة ألف للتعليم لتدريس 6 مواد دراسية

ومن المقرر أن يتم استخدام منصة ألف للتعليم لتدريس 6 مواد دراسية؛ اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والتربية الاجتماعية واللغة الإنجليزية من الصف الخامس إلى الصف التاسع ليستفيد من هذا التوسع 40 ألف طالب إضافي، وسيتم كذلك توفير برامج أكاديمية ستساعد المدرسين والطلاب على حدٍ سواء في تحقيق استراتيجية التعلم الذاتي.

الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم : " نحرص على تفعيل قنوات الشراكة البنّاءة مع وزارة التربية والتعليم

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم : " نحرص على تفعيل قنوات الشراكة البنّاءة مع وزارة التربية والتعليم ونتطلع للعمل معاً في دعم مسيرة التعليم الرقمي باعتباره من أهم محاور التغيير في العملية التعليمية وأبرز ركائز النهضة الإنسانية في القرن الـ 21 .

الهدف من خلال منصة ألف للتعليم

وأوضح ألفونسو أن الهدف من خلال منصة ألف للتعليم هو توفير منظومة تعليمية رقمية متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لأبنائنا الطلبة تُمكنهم من أن يكونوا على أتم الاستعداد والجاهزية لاستشراف المستقبل بفرصه وتحدياته".

 

وأشار إلى أن منصة ألف ستمكن الطلاب من متابعة مساقاتهم الدراسية وستساعد المعلمين من خلال خاصية جمع البيانات في الوقت الفعلي على رصد أداء الطلبة ومدى فهمهم للمحتوى والوقت المستغرق في كل درس، مما يمكن المعلم من فهم نقاط الضعف الخاصة بكل طالب.

شركة ألف للتعليم تقوم بتوفير دورات تدريبية لـ4,000 مدرس و600 مشرف

وتقوم شركة ألف للتعليم بتوفير دورات تدريبية لـ4,000 مدرس و600 مشرف لدعم معارفهم الإدارية والفنية في التعامل مع المنصة واستخدامها بالطريقة الأمثل التي تتيح لهم الحصول على البيانات الفورية وتشكيل صورة متكاملة عن الطلاب وقدراتهم، ووضع تقييم حقيقي ودقيق لاحتياجاتهم بما يقدم لهم الدعم والمساندة لتحسين تحصيلهم التعليمي.

 

وأطلقت شركة ألف للتعليم المنصة الذكية "منصة ألف" في عام 2017 حيث استفاد منها ما يقارب من 100 ألف طالب في 150 مدرسة حكومية في أبوظبي ومدرسة حكومية في الفجيرة، وأكثر من 77 مدرسة خاصة في دولة الإمارات، إضافة إلى عملياتها التشغيلية خارج الدولة وتحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية في 7 مدارس ومدرسة في كندا، للارتقاء بمنظومة التعلم الذكي.

 موضوعات متعلقة

الدراسة عن بعد في المدارس الخاصة فى امارة الشارقة لأول أسبوعين من العام الدراسي 2020-2021

 

دليل الفصول الصيفية الذكية – وزارة التربية والتعليم الاماراتية

 

شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك تطلق مبادرة لتشجيع دراسة التكنولوجيا والهندسة عن بُعد

 

جامعة الإمارات ضمن أفضل الجامعات البحثية عالمياً والرابعة عربياً

 

دائرة التعليم والمعرفة تقييم 191 مدرسة خاصة في أبوظبي على مقياس الـ 6 نجوم

 

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق جلسات عبر الإنترنت MBZUAI Talks

 

مدرسة جزيرة ابو ظبي العالمية الخاصة في العين الطوية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي القادم 2020 /2021 لجميع المراحل من Kg1_G12

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات





محتويات الموضوع