أخر الاخبار

حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الدراسى الاول 2020




حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020- مدرسة الامارات
حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020- مدرسة الامارات




متابعى موقع مدرسة الامارات ننشر لكم حل قصة النمر الأرقط Speckled tiger مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2019-2020 وفقا لمنهاج وزارة التربية والتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة  ، حل قصة النمر الارقط للصف الرابع الفصل الاول ، حل كتاب العربى للصف الرابع فصل اول2020.

حل قصة النمر الارقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020 مناهج الامارات

موضوعات متعلقة








حل درس عاطف والعصافير كتاب النشاط لغة عربية الصف الرابع الفصل الاول2021


بوربوينت حل درس النمر الارقط لغة عربية الصف الرابع الفصل الاول2021


معلومات هامة  اثرائية عن النمر الأرقط        

النمر الأرقط هو إحدى السنوريّات الأربعة الكبار، وهو المسمّى خطأ في العربيّة في بعض الأحيان بالفهد، وكان يعتقد في الماضي بأن النمر الأرقط هو هجين بين أسد و نمر أسود (panther)، ومن هنا يشتق اسم نمر أرقط بالإنجليزيّة و بعض اللغات اللاتينيّة: Leo أي أسد في اليونانيّة و Pard وهي كلمة قديمة تعني نمر أسود، أما في العربيّة فإن كلمة نمر تعني إجمالاً أنمر أي أرقط، و هي دلالة على فراء الحيوان المرقّط، أما الفهد فهو الحيوان الذي يشار إليه بالعربيّة بإسم الفهد الصياد .
النمر الأرقط هو حيوان الظلام
النمر الأرقط هو حيوان الظلام يسافر وحيدا فى العتمة ، ان النمور لا تضيع اية وجبة، ولا تتوانى عن تناول الغرائس الطازجة والجيف بل والحشرات ايضاً ويعتبر «تيولولو» الذي يزن 150 رطلاً، ويبلغ من العمر خمس سنوات كائناً قوياً، بحيث يستطيع حمل حيوان ضعف وزنه والصعود به الى اعلى الشجرة ، واذا استطاع ان يبقي فريسته بعيداً عن متناول الحيوانات الكانسة، فان حيواناً مثل الغزال يمكنه ان يسد حاجته من الغذاء لأيام، بينما تعمل برك مياه الامطار على إطفاء لهيب عطشه. وفي ساعات الصباح الباكر، يبرز تيولولو مبللاً من الاعشاب التي يغطيها الندى، ولكنه يتجنب الدوس في البرك، مثل القط حتى لا يبلل قدميه. الغابة لها قوانينها التي تحترمها الحيوانات جميعها، ولكن الجوع يجعل التنافس يقدم فيغدو على اشده بين الحيوانات المفترسة على الظفر بالصيد الثمين.
النمر الأرقط هو رابع أكبر السنوريّات الكبرى
النمر الأرقط هو رابع أكبر السنوريّات الكبرى التي تشمل اليغور، الأسد، والنمر، حيث يعتبر أصغرهم حجماً و خامس أكبر سنّور في العالم إذ يفوق الأسد الجبليّ (الكوجر، البوما) النمر الأرقط في الحجم بفارقٍ قليل. يتراوح طول النمور المرقطه من متر إلى ما فوق المترين بقليلو غالباً ما تزن بين 30 و 70 كلج، إلا أن بعض الذكور قد تصل إلى ما فوق 90 كيلو جرام.
الاخطار التى يتعرض لها النمر الارقط
والصيادين الذين يمارسون الصيد للتسلية او للتجارة يساهمون بحصة لا يستهان بها في الاخطار التى تتعرض لها النمور وكذلك المزارعين الذين يقتلون النمور لحماية المواشي ، وقد يكون الخطر الاكثر تأثيراً هو ضياع البيئة الطبيعية لعيش هذه الحيوانات، وربما يكون النمر اكثر السنوريات البرية انتشاراً، فهو يعيش في معظم اجزاء افريقيا وفي الشرق الاوسط واجزاء من آسيا ولكن اعداداً كبيرة منها تعيش الآن في تجمعات صغيرة ومجزأة على اطراف مراكز الحضارة الانسانية. وعلى الرغم من انها لا تزال متوفرة بأعداد كبيرة في المنطقة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى الافريقية، الا انه لا توجد حتى الآن تقديرات موثوق بها لاعدادها. وحتى في الاماكن التي يبدو انها تزدهر فيها، فان المستقبل ليس مضموناً بالنسبة لها.

تحميل حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020

الوحدة الثانية : حياة جديدة حل الدرس الاول قصة النمر الارقط Speckled tiger لغة عربية للصف الرابع الفصل الاول 2020

حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020- مدرسة الامارات
حل قصة النمر الأرقط مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل  الدراسى الاول 2020- مدرسة الامارات


المصادر:




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-