أخر الاخبار

ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث 2019

ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث 2019 - مناهج الامارات
ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث 2019 - مناهج الامارات





متابعى موقع مدرسة الامارات ننشر لكم ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الدراسى الثالث  وفقا لمنهاج وزارة التربية التعليم بدولة الامارات العربية المتحدة ، ورقة عمل درس أطباء الانسانية لغة عربية للصف الرابع الفصل الثالث فى 7 صفحات بصيغة pdf

أوراق عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث pdf

موضوعات متعلقة:














ملخص درس أطباء الانسانية للصف الرابع الفصل الدراسى الثالث 2019

أسهم العلماء العرب والمسلمون في الحضارة الإسلامية وفي خدمة البشرية، فكانوا كخلية النحل لا يملون من طلب العلم.
وفي السطور الآتية سنذكر بعض العلماء وأهم اكتشافاتهم وإنجازاتهم للبشرية:

1)     أبو بكر الرازي: لقب بأعظم وأشهر أطباء العصر حيث اشتهر بعلوم لم يعرفها أحد قط من قبله، ويعد أول من اخترع خيوط الجراحة، وأول من فكر بتغليف الأدوية بغلافٍ جميل وتقطيعها بقطع صغيرة حتى يسهل بلعها، كذلك له اختراعات كثيرة ومهمة أخرى.

2)     علاءالدين بن أبي حزم القرشي الملقب بابن النفيس: الذي يعتمد في بحثه على الملاحظة والتجريب، ويعود إليه الفضل في اكتشاف الدورة الدموية الصغرى، وقد ألف الكثير من كتب الطب والعلوم فقد عدد كبير منها ومازال بعضها محفوظًا في مكتبات العالم مثل بغداد ودمشق، وأكسفورد في بريطانيا، وستانفورد في أمريكا. قال كلمته المشهورة (إن شموع العلم يجب أن تضيء بعد وفاتي.)

3)     أبو القاسم الزهراوي: هو أشهر أطباء العرب والعالم في عصره، لقبه الكثيرون بـ(أبو الجراحة الحديثة) حيث اخترع الكثير من أدوات الجراحة، وهو أول من قام بتفتيت حصيات المثانة، كما أنه أول من أوصى بترك فتحة في جبائر الجبس في الكسور المفتوحة، وهو من علم تلاميذته كيفية التخييط بإبرتين وخيط واحد مثبت بهما، كما أن له إسهامات مهمة في طب الأسنان وجراحة الفك.

4)     (ابن سينا) الذي ترجمت كتبه فأصبح طبيبًا عالميًا، وله ألقاب كثيرة منها (حجة الحق، الشيخ الرئيس، الحكم الدستور، المعلم الثالث، الوزير). وقد علقت صورته في القاعة الكبيرة في مدرسة الطب بباريس إلى جانب صورة أبي بكر الرازي وقد امتاز بالذكاء والموهبة والعبقرية، وهو أول من وضع تشخيصًا دقيقًا عن التهاب الأضلاع والتهاب الرئة وخراج الكبد.

 تحميل ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث 2019

أوراق عمل لغة عربية للصف الرابع الفصل الدراسى الثالث 2019، ورقة عمل درس أطباء الانسانية مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث 2019
7 صفحات بصيغة pdf
معاينة الملف والتحميل من أسفل العرض:




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-